منتخب مصر للطهاة يحصد كأس أفريقيا برعاية هوريكا ستار - آي هوريكا
فريق الطهاة الشباب يتألق في أبو ظبي
26 July, 2022 by
منتخب مصر للطهاة يحصد كأس أفريقيا برعاية هوريكا ستار - آي هوريكا
iHoreca Blog Team

قامت هوريكا ستار - آي هوريكا " HORECA STAR – iHORECA "برعاية منتخب الطهاة المصريينEgyptian Chefs Association " لعام ٢٠٢٢ ، والفائز بالميدالية الذهبية وكأس البطولة الأفريقية للطهاة الشباب تحت سن ٢٥ عامًا، والتي نظمتها الرابطة العالمية لجمعيات الطهاة " WACS " في أبو ظبي بمشاركة  ٦ دول، وهي مصر وغانا وناميبيا وجنوب إفريقيا والإمارات وقطر .


وتكون الفريق الفائز من ثلاثة طهاة : اثنان في القسم الساخن و شيف واحد في قسم الحلويات والمخبوزات "، وذلك بالإضافة إلى قائد للفريق .

كيف استعد منتخب "الطهاة المصريين" لكأس أفريقيا؟

حوار خاص مع الشيف حسام سليمان حول منتخب الطهاة المصريين ٢٠٢٢ والاستعدادات والتدريبات

اقرأ المقال التفصيلي من هنا

وتم تحديد واختيار أعضاء هذا الفريق من الطهاة الشباب الذين حصدوا ميداليات ومراكز متصدرة في منافسات صالون الطهي القومي الذي قامت جمعية الطهاة المصريين بتنظيمه العام الماضي، بالإضافة إلى منافسات الطهي الحي التي تقام كل عام ضمن فعاليات وأنشطة معرض هيس الدولي " HACE HOTEL EXPO ".

وتعد هذه هي المرة الثانية التي تفوز فيها مصر ببطولة إفريقيا للطهاة الشباب تحت ٢٥ عامًا بعد فوزها بالمنافسة عام ٢٠١٤ في جنوب إفريقيا، حيث أقيمت البطولة في ٦ دول مختلفة حتى الآن.

ويُذكر أن هذه المنافسة تقام كل عامين ، وكانت آخر دورة لها في عام ٢٠١٩، حيث كان من المفترض أن تقام العام الماضي ٢٠٢١ ولكن تم تأجيلها للعام الحالي نظرًا لتداعيات تفشي فيروس كورونا والمتطلبات الصحية المعنية باحتواء انتشارها حول العالم، وقد جاءت تلك المنافسة تزامنًا مع مؤتمر منظمة الطهاة العالمية لعام ٢٠٢٢ والذي يقام كل ٤ سنوات، وخطط لضم ١٢٠ دولة.

منتخب مصر للطهاة يحصد كأس أفريقيا برعاية هوريكا ستار - آي هوريكا
iHoreca Blog Team 26 July, 2022
Share this post
Our blogs
Archive